وزارة البيئة تنظم ورشة عمل لفائدة المنتدى الوطني للأطراف الفاعلة في مجال التغيرات المناخية !

في إطار عملها المتواصل على توسيع الحوار في مجال التغيرات المناخية مع كل الأطراف الفاعلة من منظمات وجمعيات غير حكومية وقطاع خاص وسلط محلية وممثلي وسائل الاعلام والاتصال، تولت الوحدة الوطنية التنسيقية في مجال التغيرات المناخية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، تنظيم ورشة عمل لفائدة المنتدى الوطني للأطراف الفاعلة في مجال التأقلم مع التغيرات المناخية، وذلك يومي 03 و 04 ديسمبر 2022 بمدينة الحمامات.

وتهدف الورشة إلى وضع برنامج عمل المنتدى خلال السنتين 2023 و 2024 لمزيد دعم الحوار في مجال إعداد السياسات الوطنية والقطاعية ودعم قدرات كل الأطراف في مجال تصميم وتنفيذ البرامج والمشاريع المتعلقة بالتغيرات المناخية، واستغلال فرص التمويل المتاحة في هذا الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى الوطني للأطراف الفاعلة في مجال التغيرات المناخية تم إرساؤه خلال سنة 2021، بدعم مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني، ويشمل 66 عضوا ينضوون ضمن أربعة منتديات فرعية (المنتدى الفرعي للجمعيات غير الحكومية، المنتدى الفرعي للقطاع الخاص، المنتدى الفرعي للسلط المحلية، والمنتدى الفرعي لوسائل الإعلام والاتصال).

وقد تم خلال الورشة صياغة العناصر الكبرى لخطة عمل المنتدى والاتفاق بخصوص مزيد تفصيل البرنامج وصياغته في شكل مشروع خاص للمنتدى يتم عرض إمكانية تمويله بمناسبة الندوة الدولية للشراكة في إطار الالية الدولية لتنفيذ المساهمات المحددة وطنيا NDC Partnership التي سيتم عقدها بتونس في موفى شهر فيفري 2023.

كما تم في ختام الورشة انتخاب الهيئة التسييرية للمنتدى والتي تضم 8 أعضاء ، بالإضافة إلى تجديد الثقة في السيدة نسرين شحاتة لمواصلة ترأس المنتدى خلال الفترة 2023 – 2024.