أخباربيئة

يهم ولاية القصرين‎‎: جلسة عمل حول النّظر في الإجراءات اللاّزمة للحدّ من آثار نزول حجر البرد

أشرف صباح الأربعاء غرّة سبتمبر 2021 بمقر الوزارة، كاتب عام وزارة الفلاحة والموارد المائية والصّيد البحري السيد المنذر الخميري رفقة والي القصرين  السيّد عادل المبروك على جلسة عمل خصّصت للنّظر في الإجراءات اللاّزمة للحدّ من آثار نزول حجر البرد بولاية القصرين، وذلك بحضور السّادة رئيس الاتّحاد الجهوي للفلاحة والصّيد البحري بالقصرين وعضو المكتب التنفيذي للاتّحاد التّونسي للفلاحة والصّيد البحري وثلّة من إطارات الوزارة ممثلين عن ديوان الوزارة والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالقصرين والإدارات المركزية ( DGPA-DGFIOP ) والمجمع المهني المشترك للغلال.

  وخلال الجلسة تم التطرق إلى الأضرار الناجمة عن نزول حجر البرد بالجهة على غراسات التفاح والزياتين والطين الشوكي والخضروات في مستوى المنتوج والأشجار.

   وقد تم الاتفاق على ضرورة التّدخّل العاجل للقيام بعمّليات مداوات أشجار التفاح المصابة ورفع المنتوج المتضرّر للتحويل إلى جانب دعم خزن كمية من التفاح لمدة شهرين والعمل على تعميم عملية استعمال الشّباك الواقية وجدولة الديون المتخلدة بالنسبة للفلاحين المتضررين.

 كما أكد السيد الكاتب العام على ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات المتخذة مع مختلف الأطراف المتدخّلة والأخذ بعين الاعتبار الصيغة الاستعجالية لمختلف الإجراءات المستوجبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *