أخبار

ياسين العياري : أخضع الآن للعلاج في فرنسا من آثار سوء المعاملة الممنهج في السجن

أكّد رئيس حزب “أمل وعمل” ياسين العياري اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 أنّه تمّ تأجيل النظر في القضية المرفوعة عليه بخصوص تدوينات كان قد نشرها ايام 25 و26 و27 جويلية المنقضي اثر القرارات التي كان قد أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، مشيرا الى أنّه يخضع الان للعلاج بفرنسا من “آثار سوء المعاملة الممنهج الذي تعرض له في السجن”.

وكتب العياري في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية : تم تأجيل النظر في القضية العسكرية التي رفعها عليا الإنقلاب، على خلفية تدوينات أيام 25 و 26 و 27 جويلية (فعل موحش ضد رئيس الجمهورية والمس من معنويات الجيش) إلى يوم 14 فيفري ٢٠٢٢.

واضاف التأجيل تم بطلب من لسان الدفاع، حيث أتواجد حاليا في فرنسا للعلاج، وقدم الدفاع للمحكمة نسخة من الملف الطبي كاملا. آثار سوء المعاملة الممنهج الذي تعرضت له في السجن ظلما. (تذكير كنت في الحبس بعد محاكمة عسكرية، تنازلت فيها عن الحصانة طوعا، على ستاتو فايسبوك أثبتت كل الإختبارات الفنية إنه ماهوش على صفحتي وماهوش متاعي أصلا).

وتابع “علاش ما تداويش في تونس ؟ خاطر رغم إنه أقل ملف خدمته دخل للدولة 300 مليون (ملف إستشهار أوريدو وجامعة كرة القدم، ما يعادل شهرية نائب لـ 10 سنوات) وأكبر ملف خدمته دخل 300 مليار (ملف مارسك، ما يعادل ميزانية مجلس النواب كاملة لمدة 5 سنوات)، خاطر رغم إني كنائب حليت مشاكل آلاف الأشخاص الي ظلمتهم الإدارة.

يُذكر أنّ العياري كان من بين الرافضين للقرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد بتاريخ 25 جويلية 2021 والتي قضت بتفعيل الفصل 80 وتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وتعليق منحهم واقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي ثم الاعلان عن الامر 117 يوم 22 سبتمبر 2021. واعتبر العياري ان ما قام به سعيّد هو “انقلاب على الدستور والشرعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *