أخبار

وزير السياحة يلتقي سفيرة المملكة المتّحدة الجديدة بتونس

استقبل وزير السياحة التونسي  محمد المعز بلحسين،  “Helen Winterton ” السفيرة الجديدة للمملكة المتحدة في تونس والوفد المرافق لها وبحضور ممثلة عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وكان اللقاء فرصة لاستعراض أوجه التعاون القائم بين تونس والمملكة المتّحدة والبرامج المشتركة بين البلدين في القطاع السياحي ولاسيما في مجال التكوين والتأمين الذاتي للمؤسسات السياحية وحرص الجانبين على تعزيز هذه العلاقات وتعميق التعاون الثنائي وتدعيمه .

كما تم التطرق إلى الوضعية الوبائية في العالم وفي البلدين التي شهدت تحسنا هاما بفضل التقدم الكبير في حملات التلقيح ضد كوفيد-19 وهو ما من شأنه أن يدفع نسق الرحلات السياحية ويعجل باستعادة النشاط السياحي لنسقه العادي.

من جهتها، أكدت السفيرة البريطانية استعداد بلادها لمواصلة دعم تونس على جميع الأصعدة مثمنة المجهودات المبذولة من قبل الحكومة التونسية للحد من انتشار وباء كورونا مشيرة إلى أن تلقيح كامل العاملين في القطاع السياحي سيساهم في بعث رسائل ايجابية للعالم وكذلك للبريطانيين ويمكّن من برمجة عودة سريعة للسياح البريطانيين لافتة إلى أهمية العمل الذي تقوم به وزارة السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية ومع سفارة بريطانيا في تونس لضمان أعلى مستوى من التأمين الذاتي بمختلف المؤسسات والمنشآت السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *