بيئة

وزيرة البيئة تؤدي زيارة ميدانية إلى جزيرة جربة لمتابعة إستعدادات القمة الفرنكوفونية !

في إطار حسن الاستعداد لانعقاد القمة الفرنكوفونية، أدت وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي صحبة السيدة رئيسة الديوان وممثلين عن وزارة البيئة، زيارة ميدانية إلى جزيرة جربة وذلك للوقوف على مدى تقدم تدخل وزارة البيئة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر لمعاضدة المجهود المحلي والبلدي في مجال النظافة وجمالية المدن.

هذا و قد كان في استقبالها السيد والي مدنين، سعيد بن زايد، االسيد عميد ساسي، المنسق العام لتحضيرات القمة 18 الفرنكوفونية، السيد المعتمد الأول إلى جانب رؤساء بلديات جربة و ثلة من الإطارات الجهوية و المحلية.

وقد استهلت الزيارة بالتوجه نحو مسرح الهواء الطلق بحومة السوق ثم اشرفت بمقر بلدية ميدون على جلسة عمل بحضور السيد والي الجهة والسيد المعتمد الأول والسادة رؤساء البلديات اضافة إلى عدد من الإطارات الجهوية والمحلية وممثلين عن وزارة البيئة والوزارات المعنية.

وأكدت وزيرة البيئة بالمناسبة على أهمية هذا الموعد الذي يمثل فرصة هامة للتسويق لجزيرة جربة ولصورة تونس ككل لضمان اشعاعها وطنيا ودوليا، إضافة إلى الحرص على ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى النظافة والعناية بالمحيط وتهيئة الشواطئ والعناية بالمسالك الرسمية التي سيزورها المشاركون في القمة الفرنكوفونية والعمل على ديمومة مختلف المكاسب البيئية حرصا على مصلحة الجهة ومواطنيها وزوارها.

هذا وقد أشارت السيدة الوزيرة إلى حرص وزارة البيئة على صيانة ومتابعة مختلف المشاريع والإنجازات في سبيل النهوض بالجهة على المدى المتوسط والمدى البعيد.

ومن جهته ثمن السيد والي الجهة مجهود مختلف الأطراف المتدخلة بهدف احتضان هذه القمة مع ضرورة العمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات اجرائيا وميدانيا من أجل هذا الحدث المتميز.

وقد شهدت هذه الجلسة تبادل المشاركين للاراء والمقترحات لتعزيز دور واسهامات القطاعات المعنية في إنجاح القمة الفرنكوفونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *