أخبارصحة

نقابة أصحاب الصيدليات تستنجد بوزارة الصحة والداخلية للتدخل من أجل وضع حد لما تتعرض له من ابتزاز من قبل بعض البلديات !

اصدرت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة بيانا اليوم الاربعاء، دعت فيه وزيري الصحة والداخلية الى التدخل العاجل من أجل وضع حد لما وصفته بممارسات الإبتزاز الصادرة عن بعض البلديات في حق أصحاب الصيدليات الخاصة.

وأوضحت النقابة، في بيانها في اعقاب اجتماع مكتبها الوطني، ان بعض البلديات قامت بمطالبة أصحاب الصيدليات الخاصة بدفع اتاوات ومعاليم بدعوى الاشهار أو الاشغال الوقتي للطريق العام بسبب العلامات التوجيهية المركزة للصيدليات الخاصة.

واستنكرت ما وصفته ب”تعمد بعض السلط البلدية ابتزاز بعض صيادلة القطاع الخاص وهرسلتهم “، مبينة، أن العلامات التوجيهية المركزة على واجهات الصيدليات الخاصة لا تعتبر اشغالا للطريق العام بل هي من الواجبات المفروضة قانونا.

وذكرت النقابة أن الاشهار في قطاع الصيدلة ممنوع بحكم قانون اخلاقيات المهنة، داعية، منظوريها الى عدم دفع أي اتاوة أو معاليم تخص العلامات التوجيهية الى حين ايجاد حل نهائي لهذا الاشكال.

وأكدت نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة في ختام البيان أن صيدليات القطاع الخاص من اكثر المهن دفعا للاداءات البلدية، مشيرة الى ان مطالبتها لوزيري الصحة والداخلية بالتدخل في هذا الملف يأتي نتيجة لتلقيها للعديد من التشكيات من طرف أصحاب الصيدليات الخاصة حول تعرضهم للابتزاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *