اقتصاد

مؤسسة ألمانية تعتزم تركيز أول منصة لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في تونس !

في إطار التشجيع على الاستثمار في القطاعات الواعدة وذات التشغيلية العالية وانفتاح الوزارة على كل المبادرات الوطنية والدولية، استقبل السيد نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني يوم الاثنين 19 ديسمبر 2022 بمقر الوزارة السيد بيتر شايرمان مستثمر ألماني ورئيس مؤسسة SUNFARMING المختصة في صناعة الهيدروجين الأخضر واستغلال الطاقة المتجددة والبديلة في المجال الفلاحي والذي كان مرفوقا بالسيد محسن ماكيني رئيس مجمع BIA/BMA في صناعة وتحويل السكر والسيد الازهر الأندلسي المستشار المالي والإداري لمؤسسة BMA .

وحضر هذا اللقاء من الوزارة السيدة أسماء الجابري المديرة العامة للشراكة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي وعدد من إطارات الوزارة وتم بالمناسبة عرض محاور واهداف المشروع وانعكاساته الاقتصادية المنتظرة.

وثمّن السيّد نصر الدين نصيبي هذه المبادرة التي من شانها أن تساهم في تحسين التشغيلية في القطاعات الواعدة وخاصة في مجال الطاقات المتجددة والبديلة، مشيرا إلى استعداد الوزارة تقديم الدعم اللازم في لإنجاح هذا المشروع.

ومن جهته عبر المستثمر الألماني عن رغبته في تركيز أول منصة للإنتاج والتصدير في المجال في تونس بالإضافة إلى إحداث أكاديمية للتكوين المهني في الاختصاصات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *