رياضة

قطر تكشف عن الإجراءات الصحية الخاصة بمشجعي كأس العالم !

أكدت سفارة دولة قطر بتونس أن لقاح كوفيد-19 لن يكون إلزاميا لجميع المسافرين القادمين لحضور نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في 20 نوفمبر القادم.

ويأتي ذلك في إطار مزيد توضيح إجراءات السفر بالنسبة للجماهير المعنية بحضور كأس العالم قطر 2022،

وأضافت السفارة في بيان لها، أن وزارة الصحة في دولة قطر قامت بإلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين، وبغض النظر عن بلد المغادرة.

في المقابل، يتوجب على كافة الزائرين فوق سن السادسة الملقّحين أو غير الملقّحين تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 قبل الصعود على متن الطائرات المتوجهة إلى دولة قطر لحضور البطولة.

كما يتوجب إحضار شهادة اختبار PCR بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة أو الاختبار السريع (Rapid test) بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة القادمة إلى دولة قطر، علما أن الاختبارات السريعة الذاتية غير سارية بالنسبة للمسافرين.

أما “في حال اكتشاف أي إصابة بالفيروس (في قطر) ستيتمّ خضع الشخص المصاب لتدابير العزل الصحي” من خلال العزل خمسة أيام ثم ارتداء الكمامة خمسة أيام أخرى.

ويبقى “ارتداء الكمامة إلزاميا في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام”.

كما أنه بإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية في الدولة، زيادة على أن الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية ستتوفّر “بالمجان لحاملي بطاقة هيا”.

هذا، ويتعيّن على المسافرين القادمين إلى دولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق “احتراز” على هواتفهم المحمولة عند الوصول إلى منافذ الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *