أخبار

فرصة2 Street نحو توجيه مهني أفضل للشباب التونسي‎‎

بعد نجاح أول أيام فرصة Street في نسختها الثانية التي أقيمت في 26 و 27 ماي 2023 في القيروان، تستمر التظاهرة في تغطية المزيد من المناطق. وقد تمّ تحديد الموعد القادم في قصر المؤتمرات بالعاصمة يومي 9 و10 جوان 2023، تتخللهم جملة من الفعاليات والأنشطة الثرية. 

وتعد هذه الايام فرصة ممتازة للشباب للاستفادة من الإرشاد والتوجيه بهدف تمكينهم من تحديد المشروع المهني والتعرف على الفرص المهنية على المستوى الوطني والدولي.

فرصة Street 2 هي تظاهرة تهدف لتوعية الشباب حول الفرص المتاحة وتوجيههم الى الخدمات الملائمة التي تقدمها الأطراف الفاعلة التي من شأنها ان تغير تصوراتهم حول مسألة الهجرة لتفادي مخاطر الهجرة الغير نظامية.

ويأخذ الحدث شكل شبكة تفاعلية وخريطة ديناميكية للخدمات والفرص، مصممة خصيصًا لتوجيه الشباب التونسي لإيجاد طريقهم الخاص من خلال مسارات مختلفة ولقاءات مع المستشارين الذين سيكونون على عين المكان لتقديم النصائح و الارشادات ذات الصلة في مختلف مجالات اختصاصهم.

ويتم تنظيم هذا الحدث من قبل GIZ THAMM و PME و PMD ومشاريع Triple Win بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون الوثيق مع وزارة التشغيل التكوين المهني ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم (مدرسة الفرصة الثانية) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما ساهم العديد من الشركاء في فرصة Street 2 من خلال ورشات عمل مختلفة، بما في ذلك مكتب الديوان الفرنسي للهجرة والاندماج بتونس OFII ومكتب منظمة العمل الدولية لدول المغرب العربي بالجزائر، إيراسموس+ تونس ، مشروع FORMAT GIZ ، DAAD وجمعية التضامن للترفيه والرياضة . 

ويتركز هذا الحدث بشكل خاص على ورشات عمل تفاعلية وبالتالي تمثل هذه الأيام فرصة للجميع بحضور ممثلي المنظمات الدولية والأمم المتحدة ووكالات التعاون الدولي ومنظمات المجتمع المدني ومختلف الشركاء الشركاء الذين سيقدمون جملة البرامج الموجهة للشباب في مختلف الأنشطة الموجهة التي ستتخللها مشاركات ونقاشات مفتوحة بين المشاركين والحاضرين. 

كما توفر التظاهرة إمكانية توجيه الشباب باستخدام أليات تشاركية ومستدامة التي تسلط الضوء على مختلف الخدمات التي من شأنها أن تبلور المشاريع المهنية لشباب تونسي من خلال السير في الممرات المختلفة للاستفادة من النصائح والمعلومات المفيدة المتعلقة بالمواضيع التالية:

  • التعليم
  • التكوين المهني
  • التعليم العالي
  • التشغيل
  • بعث المشاريع
  • التشغيل بالخارج
  • الشباب والرياضة والثقافة
  • مخاطر الهجرة غير النظامية

ويذكر أن هذه التظاهرة هي جزء من النسخة الثانية من فرصة Street، اذ من المقرر أيضًا إقامة التظاهرة أيام 21 و 22 جوان 2023 في صفاقس في ساحة 100 متر، فكونوا في الموعد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *