أخبار

ضغوط متزايدة من أجل إستقالة جورج قرداحي (فيديو)

وجد الإعلامي المعروف ووزير الإعلام اللبناني الحالي “جورج قرداحي” نفسه في قلب أزمة دبلوماسية وسياسية بسبب تصريح سابق له بشأن حرب اليمن أغضب دول الخليج وتبرأت منه الحكومة اللبنانية، دافع قرداحي عن نفسه ورفض الاستقالة لكن الجدل مستمر.

ماذا قال قرداحي؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشاركة جورج قرداحي، ضيفا، في برنامج “برلمان الشباب” بينما يجيب على أسئلة تطرح عليه.

وقال قرداحي في معرض إجاباته إن “الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم أمام عدوان خارجي”.

أعلنت السعودية استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور ومغادرة سفير لبنان لديها خلال 48 ساعة، في تدهور سريع للأزمة الدبلوماسية الأخيرة.

وفي بيان صادر عن الحكومة السعودية، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أُعلن عن وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.

وجاء في البيان الصادر مساء الجمعة 29 أكتوبر أن “التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي”، تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة”.

قال الرئيس اللبناني “ميشال عون”، إن بلاده حريصة على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

جاء بيان عون عقب اجتماع وزراي لخلية أزمة بهدف حل الشقاق الدبلوماسي الذي نشب بعد تداول تصريحات لوزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي”، انتقد فيها التحالف العسكري الذي تقوده المملكة في اليمن.

وقالت الرئاسة اللبنانية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “حريصون على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة ومأسّسة هذه العلاقات وترسيخها من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، “عباس الحلبي”، بعد الاجتماع “لا يمكن ترك البلاد بدون حكومة” نظرا لصعوبة الأوضاع في لبنان، مؤكدا أن الخلية ستواصل العمل لحل الخلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *