أخبار

شركة ‘ تويوتا’ اليابانية تعتزم توسيع استثماراتها في تونس

اسقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي مساء امس 22 مارس 2022 بمقر الوزارة، وفدا عن الشركة اليابانية الرائدة في صناعة السيارات ”تويوتا” يتقدمه كازويوهي تاناكا رئيس فرع المؤسسة بافريقيا ومساعده تاكانوري هيغامي. 
كما حضر هذا الاجتماع مدير عام فرع الشركة بتونس ناصف بالخيرية وثلة من الإطارات العليا للوزارة. 
من جانبه عبر رئيس فرع شركة تويوتا لإفريقيا، خلال هذا اللقاء عن اعتزام الشركة توسيع أنشطتها لتشمل نشاط تصنيع السيارات خاصة منها الهجينة والصديقة للبيئة سيما وأن تونس ستحتضن قمة تيكاد 8 يومي 27 و28 أوت القادم مشيرا إلى أن تونس تتميز ببنية تحتية صناعية متطورة في مجال مكونات السيارات بالإضافة الى اليد العاملة المختصة تمكنها من استقطاب الاستثمار في هذا المجال.
أما الوزيرة فثمنت مستوى العلاقات الاقتصادية التونسية والعمل مع كل الشركاء الاقتصادين والإحاطة بالمستثمرين وتوفير الظروف الملائمة لهم وذلك لتحقيق الإنتعاشة الاقتصادية المرجوة.
مضيفة بأن مصالح الوزارة أحدثت خلية يقظة لاستقطاب وتوجيه ومساندة الشركات الراغبة في الاستثمار في مختلف القطاعات الصناعية وخاصة قطاع تصنيع السيارات ومكوناتها علاوة عن الإعداد المسبق لتوفير لحاجيات المتأكدة لهذا النوع من الاستثمارات خاصة على مستوى المحلات الصناعية والتسهيلات اللوجستية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *