أخبارتكنولوجيا

رئاسة الحكومة تعلن تنظيم مسابقة وطنية حول ”إعادة إستعمال البيانات العمومية المفتوحة” !

قدم مدير عام الادارة الالكترونية برئاسة الحكومة خالد السلامي المسابقة الوطنية المتعلقة باعادة استعمال البيانات العمومية المفتوحة OpenGovDataHack2023 التي تنظمها وحدة الإدارة الإلكترونية برئاسة الحكومة و بالتعاون مع مكتب البنك الدولي بتونس التي تم فتحها على مستوى عدد من القطاعات (الشؤون الاجتماعية،الصحة والتربية)، أيام 17-18-19 مارس 2023 بمدينة الحمامات، قصد تحفيز و تطوير استعمالات جديدة للبيانات المفتوحة تكون ذات قيمة مضافة للمواطن وغيره من المتعاملين مع الهياكل العمومية المعنية.

وتمكن هذه المسابقة من فسح المجال للمستخدمين والمبرمجين والمختصين في مجال البيانات لتقديم أفكار مشاريع تتعلق بتطوير تطبيقات وخدمات مبتكرة بالقطاعات( الشؤون الاجتماعية،الصحة والتربية) مما من شأنه ان يساهم في تحفيز الابتكار وتطوير الخدمات العمومية عبر الوسائل التكنولوجية.

و قد قام 545 مترشح بالتسجيل في المسابقة 54 %منهم ذكور، و 46% إناث و7% من المشاركين طلبة و 53% من المشاركين أعمارهم ما بين 18 و 24 سنة.

وسيشارك في هذه المسابقة 33 فريقا ، و195 مشاركة و سيتم على إثر ذلك تقييم نماذج المشاريع أمام لجنة تحكيم، كما سيتم اسناد جوائز المشاريع الثلاثة الاولى المتحصلة على أحسن ترتيب من طرف لجنة التحكم، إضافة الى احتضان المشاريع المتميزة بهدف بعث مؤسسات ناشئة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *