أخبار

خلال لقائه بوزير الخارجية.. المبعوث الخاص لرئيس كوريا الجنوبية يتطلع إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين !

التقى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 19 فيفري 2023، خلال جلسة عمل مع السيدJang Sung Sin، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية كوريا بمقر السفارة وبمناسبة مشاركته في الدورة السادسة والثلاثين للقمة الإفريقية،

وقد اشاد السيدJang Sung Sin بتونس وبتاريخها العريق مبرزا عددا من أوجه التشابه بين البلدين في عدد من مراحل مساريهما السياسي والتنموي علاوة عن تقاسمهما عديد القيم ولاسيما التمسك بالحرية والاستقرار واعتمادهما على مواردهما البشرية كأهم محرك للتنمية.

وأفاد المسؤول الكوري أن موقع تونس الاستراتيجي يفتح لها آفاقا كبيرة، خاصة وأن العالم يدخل عصرا جديدا يرتكز على السرعة والتقنيات الحديثة. كما عبّر عن إرادة بلاده الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

على صعيد آخر، عبر السيدJang Sung Sin عن تطلع بلاده لمشاركة رئيس الجمهورية قيس سعيّد في القمة الكورية -الإفريقية التي ستحتضنها بلاده خلال السنة القادمة.

من جانبه، جدّد الوزير تقدير تونس لجمهورية كوريا باعتبارها مثالا للنجاح والتعويل على قيم العمل والاعتماد على الذات وعلى الموارد البشرية أساسا.

وبين وجاهة تعزير جمهورية كوريا لدعمها الاقتصادي والمالي لتونس وأهمية تدعيم وتنويع التعاون الثنائي.

كما دعا الطرفان إلى ترجمة ما تم الاتفاق عليه خلال هذه الجلسة إلى أنشطة ومشاريع فعلية وعلى العمل المشترك على انجازها.

وقد حضر هذه الجلسة المدير العام للوكالة الكورية للتعاون الدولي الذي قدم موجزا للمشاريع الجاري تنفيذها ببلادنا ولمشاريعها المستقبلية في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *