بيئة

تونس تحتفل باليوم الوطني والعالمي للبيئة تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحدة”!

تستعد تونس للإحتفال يوم 5 جوان 2022 مع سائر بلدان العالم باليوم الوطني والعالمي للبيئة الذي ينتظم هذه السنة تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحدة”،  « Une seule Terre » Only » « one Earth. ويؤكد هذا الشعار على حاجتنا إلى العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة عن طريق إحداث تغييرات نوعية والتوجه نحو أنماط حياة أكثر إستدامة وأكثر مراعاة للبيئة.

وستنتظم فعاليات اليوم الوطني والعالمي للبيئة في تونس تحت إشراف رئيسة الحكومة بمعية وزيرة البيئة وبحضور أعضاء الحكومة وشخصيات وطنية وأطفال وشباب ومختلف مكونات المجتمع المدني.  

وذلك ضمن برنامج ثري رصدته وزارة البيئة ليوم الأحد 05 جوان 2022 في حديقة النباتات بتونس العاصمة، حيث سيتم بمناسبة هذا الإحتفال تدشين حديقة النباتات بحلتها الجديدة بعد 10 سنوات من الإغلاق بعد تهيئتها وإعادة الروح لها.

كما سيتم على هامش يوم 5 جوان 2022، ابرام اتفاقيات شراكة مع عدة أطراف في علاقة بالبيئة والتنمية المستدامة. وستقام في الأثناء مسابقات وعروض فنية في علاقة بشعار “لا نملك سوى أرض واحدة”.

هذا وقد كثفت وزارة البيئة هذه السنة مجهوداتها في برنامج التربية البيئية وعززت دور وزارة البيئة ووزارة التربية ومختلف الوزارات والهياكل المعنية حول الموضوع.

وهو ما إنعكس على البرنامج الإحتفالي لـ 5جوان حيث تمّ تشريك فئة المراهقين والشباب والأطفال من خلال التوجه إليهم بفقرات شبابية ومسابقات تشجيعية رقمية وميدانية ليلتفوا حول موضوع البيئة.

وسيكون هذا الإحتفال مناسبة لتثمين انجازات القطاع البيئي في تونس على مختلف الأصعدة، والمجهودات الهامة التي بذلت في دعم التحول البيئي وإيجاد حلول للمسائل البيئية العالقة. وهو كذلك فرصة لتنوير الرأي العام حول الحالة البيئية والمشاكل التي تهدد مكوناتها، ولتعبئة مختلف الفاعلين وعموم المواطنين حول قضايا البيئة والتنمية المستدامة.

البرنامج المفصل ليوم 5 جوان2022 :

8:30إستقبال الوافدين
9:00إعطاء شارة الإنطلاق لركوب الدراجات
9:30إعادة تدشين حديقة النباتات بعد تهيئتها اثر 10 سنوات من الإغلاق
10:00عرض راقص في علاقة بشعار “لا نملك سوى أرض واحدة”
10:15كلمة لشخصيات عامة
10:30زيارة حديقة النباتات وتدشين الجسر الرابط بينها وبين مدينة العلوم، مع وصلة موسيقية
11:00كلمة وزيرة البيئة والشخصيات البارزة
11:30توقيع اتفاقيات الشراكة  
11:45توزيع الجوائز على الفائزين
12:30استراحة قهوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *