ثقافة و فن

تتويج 45 فائز في إختتام فعاليات تظاهرة “بيوتنا تقاسيم وكلمات” بولاية جندوبة !

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وإدارة المطالعة العمومية، تُختتم فعاليات تظاهرة “بيوتنا تقاسيم وكلمات” بولاية جندوبة يومي 21 و 22 ديسمبر 2022 بتتويج 45 فائزا من مختلف ولايات الجمهورية ضمن مسابقات في مجالات الشعر والخرافة الشعبية والقصة الرقمية.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تدعيم الأنشطة الثقافيّة التي تؤمّنها وزارة الشّؤون الثّقافيّة من خلال شبكة المكتبات العمومية وإلى تحفيز العائلة على انتاج مضامين ثقافية رقمية مرتبطة بالكتاب، حيث تميّزت هذه الدورة بمشاركة أكثر من 40 ألف عائلة وأكثر من 600 فيديو في مستوى التقييم الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة اشتغلت على عدة مفاهيم وأهداف أهمّها، ترسيخ تقاليد المطالعة في المجتمع التونسي وتعميق الوعي بأهمّيّة دور الكتاب والوسائط الأخرى في عملية التنشئة الاجتماعيّة وتثمين انخراط العائلة في الفعل الثقافيّ من خلال إعادة نشر ثقافة الكتاب والمطالعة للأسرة، كذلك حثّ القارئ على ارتياد المكتبة والاستفادة من رصيدها وتشجيعه على المطالعة.

بالاضافة إلى تشريك المكتبات العموميّة في إصلاح الخارطة التّعليمية والتفاعل الإيجابيّ مع تطوير البيئة المساندة للعمليّة التعليميّة والتربويّة والتعريف بدور المكتبات العمومية على المستوى المحلّي والجهويّ والوطنيّ إلى جانب استثمار رصيد الكتب المخزون في المكتبات لتطوير كفاءات القرّاء ومهاراتهم في التّعليم وفي جلّ مجالات الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *