رياضة

بيان الكاف بخصوص مباراة تونس ومالي

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس 13 جانفي 2022 بلاغا يتعلق بمباراة كأس الأمم الإفريقية بين تونس ومالي، التي أقيمت في ليمبي أمس الأربعاء 12 جانفي، وشهدت فوز مالي بنتيجة هدف دون رد، بعد إعلان الحكم الزمبي سيكازوي نهاية المباراة قبل استكمال وقتها الأصلي والطبيعي.

ويذكر أن الحكم الزمبي جاني سيكازوي انهى مباراة تونس ومالي قبل انتهاء الوقت الأصلي حيث أطلق صافرته معلنًا نهايتها بالدقيقة 89 وبضع دقائق.

ويذكر أيضاً دخول الحكم الرابع إلى أرضية الملعب مع حكمي التماس وتم استبعاد حكم الساحة الزامبي جاني سيكازوي الذي أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء (90 دقيقة)، حيث أطلق صافرته معلنا فوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية.

وقرر “الكاف” استئناف المباراة منذ لحظة إيقافها، بواقع دقيقة واحدة من الوقت الأصلي ودقيقتين من الوقت بدل الضائع، وهو الأمر الذي وافق عليه المنتخب المالي وعاد لاعبوه إلى أرضية الملعب.

ولكن قرار “الكاف” باستئناف ثلاث دقائق فقط، لم يعجب منتخب “نسور قرطاج” الذي كان يمني النفس في الاستفادة من النقص العددي لمنافسه الذي تعرض أحد لاعبيه للطرد في الدقيقة الـ87 وإدراك التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذي توقعه الكثير من الخبراء بـ5 دقائق على الأقل، نتيجة التوقفات الكثيرة التي حصلت في المباراة كحصول 9 تبديلات وركلتي جزاء والعودة لتقنية الفيديو المساعد VAR في مناسبتين والإصابات العديدة على أرضية الملعب بالإضافة لفترة توقف لشرب المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *