أخبار

انطلاق صالون الدراسة بفرنسا بهدف مزيد استقطاب الطلبة التونسيين 

انطلق صباح اليوم الجمعة 25 مارس 2022 صالون الدراسة في فرنسا وأوروبا، في المعهد الفرنسي بتونس والذي يتواصل الى حدود يوم غد السبت 26 مارس بتنظيم كومبس فرنس و “إيستوديان” 2022 والهدف من هذا الصالون وفق تصريح سفير فرنسا بتونس André Parant هو استقطاب أكثر عدد من الطلبة التونسيين للدراسة في الجامعات الفرنسية أساس ثم في بعض الجامعات الأوروبية التي سجلت أيضا حضورها اليوم في المعهد الفرنسي بتونس IFT.

أكثر من أربعين مشاركا وممثلا عن الجامعات الفرنسية والأوروبية والتونسية أيضا التي تقدم شهائد متطابقة مع التعليم الفرنسي والمعترف بها في فرنسا. بينما سجل الصالون صباح اليوم قدوم أكثر من ألف شاب وشابة تونسية للتعرف واكتشاف الخدمات والعروض التي تقدمها هذه الجامعات.

من جهة أخرى قال المسؤول عن كمبس فرنس بتونس حسني الدخلاوي ان هذا الصالون وعلى امتداد يومين ستتخلله محاضرات لتناول عديد المواضيع في علاقة بالتوجيه الجامعي والدراسة بالخارج على غرار مسالة المنح الجامعية التي بإمكان الطالب التونسي التحصل عليها وهي تختلف من مستوى جامعي الى اخر.

كما أشار الدخلاوي ان 15 بالمائة من التونسيين الذين يختارون مزاولة تعليمهم بفرنسا من السنة الأولى إجازة والبقية بين السنة الثانية والثالثة إجازة وماجستير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *