رياضة

الCAF يعلن عن إطلاق “بطولة دوري السوبر الأفريقي” !

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الأربعاء رسميا عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي، وهي أحدث البطولات التي ستتم إقامتها في القارة السمراء تحت إشراف مباشر من كاف.

وعقد رئيس كاف الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي مؤتمرا صحفيا، اليوم، بحضور رئيس فيفا جاني إنفانتينو، على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي أقيمت في مدينة أروشا التنزانية.

وصرح موتسيبي خلال المؤتمر بأن «الهدف من دوري السوبر الأفريقي هو رفع مستوى كرة القدم في القارة. الاستعداد لأول نسخ دوري السوبر سيبدأ الشهر المقبل».

وتابع «نجاح كرة القدم الأفريقية سيسهم في تطوير اللعبة على الصعيد العالمي».

وقال إنفانتينو: «أتشرف بمساعدة الأفارقة على تحسين مستوى كرة القدم في القارة. دوري السوبر الأفريقي تمت دراسته بدقة من خبراء كرة القدم في العالم».

كما أضاف: «دوري السوبر الأفريقي مشروع تاريخي، سينال الدعم اللازم وسيزيد من فخر الأفارقة».

وأكد رئيس كاف أن الاتحاد متحمس لبطولة دوري السوبر الأفريقي «نحن واثقون من أنه سيغير وجه وتنافسية كرة القدم الأفريقية».

وأبرز أن “اللجنة التنفيذية اتخذت قرارا بإطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي في أوت 2022، وسيبدأ هذا الدوري رسميا في أوت 2023 وسيكون إجمالي الجوائز المالية لدوري السوبر الأفريقي بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وسيحصل الفائز على 11.5 مليون دولار أمريكي.

وقال: “نعتزم دفع مليون دولار أمريكي لكل اتحاد عضو سنويًا من أموال البطولة. نعتزم أيضًا تخصيص 50 مليون دولار أمريكي من هذه الأموال لتطوير كرة القدم للشباب والسيدات ولجميع المسابقات الأخرى للتأكد من أنها قادرة على المنافسة عالميا”.

هذا وقد كشفت الصفحة الرسمية للكاف عن مشاركة 24 ناديا من 16 بلدا سيتم تقسيمهم على ثلاث مجموعات كل مجموعة ستضم 8 فرق، فيما لم يعلن بعد عن أسماء الأندية المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *