صحة

المنتدى الدولي الصحة الرقمية: ” الرقمي في خدمة حوكمة الصحة” من 4 إلى 6 ماي 2023 بالحمامات


بعنوان “الرقمي في خدمة حوكمة الصحة”، ينتظم المنتدى الدولي الثامن للصحة الرقمية بالشراكة بين منتدى رياليتي الطبي والجمعية التونسية للطب عن بعد في الفترة الممتدة من 4 إلى 6 ماي 2023 بنزل “الهامبرا تالاسو” بياسمين الحمامات.
وسيتطرق المنتدى في نسخته الجديدة إلى عديد الإشكاليات المقترنة برقمنة منظومة الصحة في تونس وفي الخارج وسيكون فضاء للاطلاع على قصص نجاح مؤسسات ناشئة في مجال الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي ومناسبة لإلقاء الضوء على تجربة الطب عن بعد في المستشفيات البلجيكية.

وستشهد جلسة الافتتاح الرسمي التي يحضرها وزير الصحة علي مرابط، مشاركة عديد الخبراء ومهنيي قطاع الصحة، وستعقبها جلسة أولى تمثل مناسبة لدراسة واقع برامج رقمنة المنظومة الصحية.

في هذا السياق، سيسعى المتدخلون وممثلو الهياكل الصحية المختلفة، بما في ذلك مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة والصندوق الوطني للتأمين على المرض والصيدلية المركزية، إلى بسط التقدم المحرز في تنفيذ البرامج المختلفة والاستراتيجيات الموضوعة لغرض الرقمنة.

وتمثل هذه النسخة من منتدى الصحة الرقمية مجالا لإلقاء الضوء على تجارب ومشاريع في مجال الصحة الرقمية في دول شقيقة وصديقة، وستكون الصحة الرقمية في الفضاء الفرنكفوني موضوع مائدة مستديرة يديرها كل من السادة عزيز الماطري وسليم بن صالح و “Andries Nelissen” وسيتم التركيز على تجارب عديد الدول المغاربية والجنوب إفريقية والأوروبية.

وستخوض المائدة المستديرة الثانية في اليوم الأول للمنتدى في التجارب التونسية في التطوير الرقمي والذكاء الاصطناعي في مجال الصحة، وسيسعى المتدخلون إلى تحديد القيمة المضافة لاستخدام الرقمي في الصحة من خلال مشاركة تجارب مشاريع دخلت حيز التنفيذ.


كما ستتطرق النقاشات في الجلسة الثانية لمنتدى الصحة الرقمية إلى التكوين المستمر ودوره في تطوير مهارات العاملين في مجال الصحة، فيما تخوض الجلسة الثالثة والأخيرة في موضوع ” الرقمي والذكاء الاصطناعي في خدمة الصناعة الصيدلانية”. وسيلقي المتدخلون من مهنيي قطاع الصناعة الصيدلانية الضوء على مساهمة الذكاء الاصطناعي في تطوير صناعة الأدوية.

يشار إلى أن فعاليات النسخة الثامنة من منتدى الصحة الرقمية ستختتم بمنح جوائز للفائزين في مسابقة الابتكار في الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي، بحضور وزير الصحة علي مرابط ووزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي.

ولمزيد التفاصيل الرجاء الاطلاع على الرابط التالي: برنامج النسخة الثامنة لمنتدى الصحة الرقمية ” الرقمي في خدمة حوكمة الصحة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *