أخبار

المؤسسة العسكرية في الموعد بـ 666 إطار طبي وشبه طبّي لإنجاح اليوم الوطني للتلقيح

في إطار دعم المجهود الوطني لمكافحة جائحة كوفيد 19 وإنجاح اليوم الوطني للتلقيح المقرّر ليوم الأحد 8 أوت الجاري، تساهم المؤسسة العسكرية بـ 666 إطار طبي وشبه طبّي في هذا اليوم الوطني موزّعين على 333 مركز تلقيح في كافة الولايات والمعتمديّات وذلك بحساب إطارين لكلّ مركز.

كما ستتولّى قاعة العمليّات لإدارة جائحة كوفيد 19 التي عُهدت قيادتها إلى المدير العام للصحة العسكرية التنسيق بين مختلف الهياكل المتدخّلة على المستوى اللوجيستي والعمليّاتي بالإضافة إلى تذليل الصعوبات المتّصلة بمستلزمات عمليّات التّلقيح وظروف سيرها خاصّة وأنّ المؤسسة العسكرية إكتسبت خبرة كبيرة في التعامل مع هذه الجائحة.

وفي إطار التهيّؤ والإستعداد للإسناد اللّوجيستي، ستتولّى  المؤسسة العسكريّة تأمين النقل البرّي والجوّي لجرعات التلقيح عند الحاجة، فضلا عن قيام فرق مشتركة عسكرية وأمنية بتأمين هذه المراكز.

وتجدر الإشارة إلى أنّه بعد الإنتهاء من حملات التلقيح التي أمنتها الفرق الصحيّة العسكريّة المتنقّلة والثّابتة بالتعاون مع السّلط الجهويّة والهياكل ذات الصلة بولايات جندوبة وسليانة والقيروان وتطاوين وقبلّي والتي استفاد منها حوالي 72 ألف مواطنا، ستتواصل في الأيام القليلة القادمة حملات التلقيح بخمس ولايات أخرى ولمدّة أسبوع إلى حين استكمال المسح الكلّي لبقيّة الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *