رياضة

الفيفا سيستطلع رأي المدربين هذا الأسبوع في إمكانيات تنظيم كأس عالم كل سنتين

ستنظم الفيفا  مؤتمرات فيديو يومي الثلاثاء والخميس لجمع “وجهة نظر” مدربي المنتخبات الوطنية للرجال بشأن إصلاح التقويم الدولي، ولا سيما فيما يتعلق بفرضية كأس العالم مرة كل سنتين.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان إن البنود المدرجة على جدول الأعمال ستكون : صحة اللاعبين، فترات المباريات الدولية ، وتواتر كأس العالم لكرة القدم، من بين أمور أخرى.

قال أرسين فينجر، مدير تطوير كرة القدم العالمية في الفيفا : “وجهة نظر مدربي المنتخبات الوطنية للرجال مهمة للغاية”. لا تتاح لنا في كثير من الأحيان الفرصة للالتقاء والتحدث. لذلك يجب علينا أن نغتنم فرصة الحوار عند ظهورهم. هذه هي أفضل طريقة بالنسبة لنا لحماية مكانة كرة القدم في العالم.”

يوم الإثنين، دعا رئيس الفيفا جياني إنفانتينو مرة أخرى إلى إصلاح التقويم الدولي وإقامة كأس العالم كل عامين.

وقال خلال مؤتمر صحفي في بوينس آيرس مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA) “لا أحد سعيد بالوضع الحالي ويجب تغيير شيء ما”.

وقدر أن هذا الإصلاح سيؤدي إلى فوائد اقتصادية أكبر للاتحادات. وقال “توجد اليوم مسابقات كرة قدم تجني أموالاً أكثر بكثير من كأس العالم ويتم توزيع الأموال التي تم ربحها على عدد صغير جدًا من الأندية”.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن إقامة كأس العالم كل عامين سيفتح باب الترشيح لتنظيم الحدث، على حد قوله.

“إذا كنا نتحدث عن كأس العالم كل عام ، ذكورًا وإناثًا (بالتناوب)، مع خمس دول مجاورة يمكنها تنظيمها، في غضون 20 عامًا، يمكن تنظيم كأس العالم من قبل ما يقرب من 100 دولة، مما سيعطي كرة القدم دفعة كبيرة. اليوم يستغرق الأمر 24 عاما قبل أن تعود نهائيات كأس العالم إلى قارة عمرها أكثر من جيل”.

إن فكرة تنظيم كأس العالم كل عامين اعتبارًا من 2028 مرفوضة بشدة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) ومجموعات المشجعين على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *