صحة

 الدكتور حاتم الغزال يبشر التونسيين بنهاية الموجة السادسة لفيروس كورونا !

شارك الدكتور حاتم الغزال تدوينة على حسابه الرسمي بفايسبوك يبشر فيها التونسيين بنهاية الموجة السادسة لفيروس كورونا.

كما أفاد بأن الإصابة بفيروس كورونا في فصل الشتاء القادم ستكون أقل خطورة من نزلة البرد.

حيث جاء في نص التدوينة: “إنتهت موجة كورونا لصيف 2022 بعد أن دامت6 أسابيع أصيب خلالها أغلب الناس بالعدوى حتى من لم يشعر بذلك.

كما سبق أن قلنا هذه الموجة هي موجة إصابات و ليست موجة وفيات بفضل المناعة الجماعية الحاصلة ضد الفيروس رغم تحوّراته و بالتالي فإن عدد الوفيات -رحمهم الله- كان منخفضا جدا مقارنة بحجم الإصابات و لم يتجاوز400 وفاة مقارنة بأكثر من10 آلاف وفاة في موجة صيف2021.

هذه الموجة الأخيرة كانت لنا بمثابة جرعة تحفيزيّة لمناعتنا ضد الفيروس و بالتالي سنكون بإذن الله في حماية تامة من عودة إنتشاره خلال ال6 اشهر القادمة يعني إلى حين دخول فصل الشتاء و عندها يمكن أن تظهر موجة جديدة و لكنها ستكون أيضا موجة إصابات فقط لتصبح بذلك الكورونا أقل خطورة حتى من الأنفلونزا الموسمية في الشتاء القادم.

العامل الوحيد الذي يمكن أن يدمّر كل ما بنته مناعتنا لنعود إلى نقطة البداية هو ظهور سلالة جديدة لها خصائص مناعية مختلفة و لا أحد فينا إطلاقا يمكنه أن يتحكم في هذا العامل أو أن يتوقع حدوثه من عدمه و لكن أغلب المؤشرات تدل على نهاية وباء الكورونا رغم أن الفيروس سيبقى بيننا مثل عديد الفيروسات التي تعيش معنا بسلام.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *