أخبار

الخارجية الأمريكية : قلقون من قرار سعيّد حل المجلس الأعلى للقضاء

عبّر نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 عن قلق ادارة بلاده بعد قرار رئيس الجمهورية قيس سعيّد بحل المجلس الأعلى للقضاء مشددا على أن “القضاء المستقل هو عنصر أساسي لديمقراطية فعالة وشفافة”.

ونقلت وزارة الخارجية الامريكية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على “تويتر” عن برايس قوله “”نشعر بالقلق ازاء قرار الرئيس التونسي سعيّد بحل المجلس الأعلى للقضاء… انضممنا الأسبوع الماضي إلى شركائنا الذين نتقاسم معهم نفس المواقف للتأكيد على أن القضاء المستقل هو عنصر أساسي لديمقراطية فعالة وشفافة”.

من جهة أخرى كشفت الوزارة في بلاغ آخر عن لقاء جمع اليوم نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشمال أفريقيا والشرق الاوسط كارين ساساهارا ونائب مساعد وزير الخارجية القائم بمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل كريستوفر لومون بممثلين عن المجتمع المدني التونسي قالت انه” ناقش التطورات السياسية والقضائية الأخيرة”.

وجاء في البلاغ ” التقى نائبا مساعد وزير الخارجية ساساهارا وليمو اليوم مع ممثلي المجتمع المدني التونسي لمناقشة التطورات السياسية والقضائية الأخيرة… نحن نقف مع التونسيين الداعين لحكومة متجاوبة تدعم حقوق الإنسان وتعطي الأولوية لمستقبل البلاد الاقتصادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *