ثقافة و فن

افتتاح تظاهرة “الخروج إلى المسرح” .. خروج إلى الحياة (صور)

افتتحت يوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022 الدورة الثالثة لتظاهرة “الخروج إلى المسرح” بحضور عدد كبير من متابعي الفن الرابع من فنانين، إعلامين وعشاق المسرح. ورحبت مديرة قطب المسرح والفنون الركحية جميلة الشيحي بالحضور موجهة الشكر لوزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي على دعمها للانشطة الفنية والثقافية ومنوهة بدعم مدير العام لمسرح الأوبرا محمد الهادي الجويني لقطب المسرح.

تظاهرة “الخروج إلى المسرح” من 28 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2022 تتجاوز بعدها الفني وتعيد الى أذهان من وقفوا قبل ثلاث سنوات في ساحة المسارح بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي وفي ظرف وبائي داهم البشرية، شعور الانتصار على الخوف .. هي لحظات ثمينة من الذاكرة تفرض رمزية “الخروج الى المسرح” .. يدق القلب اليوم من جديد على الركح ويحتفي قطب المسرح والفنون الركحية في افتتاح موسمه الثقافي بدورة ثالثة من ” الخروج إلى المسرح” .. بهذه العبارات المفعمة بشعور الفخر والاعتزاز .. بشعور الانتصار للحياة والمسرح تحدثت مديرة قطب المسرح والفنون الركحية جميلة الشيحي. تظاهرة “الخروج إلى المسرح” اختارت في دورتها الثالثة من 28 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2022 تكريم الفنان المسرحي القدير محمد قريع في سهرة الاختتام.

أما سهرة الافتتاح في مسرح الجهات فكانت مع “تائهون” (Dark side)، إنتاج شركة فنار (قفصة) عن دراماتورجيا الدكتور عبد الحليم المسعودي، نص وإخراج نزار السعيدي. هي قصة فتاة مراهقة تقتل والدتها وتنكل بجثتها ثم تهرب وتحّول فعلتها الى مادة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال ارسالها لفيديوهات وارساليات. في “تائهون” تتخطى هذه الفاجعة جغرافيتها المحلية وتصبح محل اهتمام العالم والمجتمع الدولي فتتحرك جميع المؤسسات الاجتماعية لتفكيك وفهم ما يحصل و”تائهون” هي سفر في شخصيات مشوهة في انكساراتها ومقاومتها للمستجدات. تجدر الإشارة إلى أن برمجة “تظاهرة الخروج الى المسرح” تتواصل إلى غاية 3 أكتوبر 2022 تحت شعار “الخروج إلى الحياة” مع عدد من الانتاجات المسرحية وهي “المنفى” (EXILÉ)، العمل المسرحي الجديد للمخرج نادر بلعيد وإنتاج شركة بيسكاتور للإنتاج والتوزيع الفني، الإنتاج الجديد للمخرج الطاهر عيسى بالعربي “ضوء”، مسرحية “ثقوب سوداء” دراماتورجيا سينوغرافيا وإخراج عماد المي ومسرحية “49-49″، نص دنيا منصرية وإخراج رفيق واردة.و ستشهد سهرة الاختتام عرض مسرحية “شريدة” انتاج مركز الفنون الدرامية و الركحية بالمهدية اخراج حسام الغريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *