أخبار

إنطلاق برنامج جديد لـ Impact Partner جمع بين ريادة الأعمال و الإختلاف !


طلقت Impact Partner  يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر برنامجها الجديد الذي طال انتظاره ، “MORE” ، وهو اختصار لـ Make Opportunities Recchable & Equal.

وتأتي هذه المبادرة بدعم من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وتهدف إلى خلق جسر بين ريادة الأعمال و  الاختلاف و ذلك مع العمل  على التحسيس لدى الفئات المنسية من خلال إنشاء نظام بيئي لريادة الأعمال أكثر شمولا.

هذا وسيتم تفعيل البرنامج على عدة مرات حول مواضيع مختلفة، مع التركيز على الفئات المعنية في كل إصدار. الهدف هو تحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز قابليتهم للتوظيف.

تم إطلاق أول نسخة من برنامج  MORE رسميا في 5 سبتمبر 2022. وموضوع هذه النسخة هو “ذوي الاحتياجات الخاصة” و يتمركز حول ركيزتين مختلفتين:

● الركيزة 1: برنامج تسريع مدته 12 أسبوعًا يستهدف الشركات الناشئة في مرحلة البدء أو في طور النمو، لهم مشاريع لها تأثير مباشر أو غير مباشر على الأشخاص ذوي الإعاقة و / أو ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحسين مشاريعهم وبذلك إحداث تأثير اجتماعي أكثر إيجابية في بيئة ريادة الاعمال.

● الركيزة 2: التدريب على الإرشاد / ريادة الأعمال للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يهدف إلى بدء مسيرتهم في مجال ريادة الأعمال.

من خلال الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، نستهدف أي شخص “يعاني من قيود جسدية أو حسية أو عقلية أو نفسية” (مثل مبتور الأطراف، والصمم، والعمى، والتثلث الصبغي 21، والإعاقة الحركية، والتوحد، وما إلى ذلك).

ماذا يقدم البرنامج؟

سيتم اختيار 6-8 شركات ناشئة وستستفيد من:

● برنامج مجاني.

● إشراف خبراء في القطاع.

● جلسات فردية 1o1  للحصول  على نصائح الشخصية.

● الدخول إلى الأسواق التي تعنى  بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

● صندوق المساعدة الفنية / المالية: سيحصل الفائزان على عدة  خدمات تقدر قيمتها ب 20 ألف دينار (الفائز بالمركز الأول) و 10 آلاف دينار (الفائز بالمركز الثاني).

● الدخول إلى “Impact Partner Alumni Network” وإلى الدعم المالي والتقني للبرنامج.

من يمكنه التقدم بطلب؟

يستهدف برنامج MORE “ذوي الاحتياجات الخاصة” الشركات الناشئة التي:

● في مرحلة البدء أو النمو (يفضل أن يكون لديك MVP أو PoC، ويفضل أن تكون قامت بأولى مبيعاتها(.

● تقديم حلول تؤثر بشكل مباشر / غير مباشر على الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

آخر موعد للتقديم هو 23 أكتوبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *