أخبار

إلغاء اضراب عمال المخابز وقطاع الكسكسي والعجين الغذائي المقرر لليوم !


بعد قرار الإضراب في قطاعات الكسكسي والعجين الغذائي والمخابز اليوم 11 أوت، قرر الاتحاد العام التونسي للشغل إلغاء الاضرابين.

كما تقرر تأجيل إضرابين في قطاع المصبرات الغذائية وتعليب الزيوت في قطاع تجارة الجملة ونصف الجملة والتفصيل.

حيث أعلنت الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية التابعة لاتحاد الشغل، أن قرار إلغاء إضرابي قطاع الكسكسي والعجين الغذائي وعمال المخابز، جاء نتيجة التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عقب جلستين عقدتا اليوم الأربعاء بمقر الإدارة العامة لإدارة نزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية.

وقد توصل الطرفان إلى الإتفاق على إلغاء الاضراب في قطاع الكسكسي والعجين الغذائي بعد إمضاء الملحق التعديلي للاتفاقية المشتركة الذي ينص على الزيادة في الأجور لسنوات 2022 و2023 و2024.

وللإشارة فإن هذه الجلسات قد عقدت برعاية اللجنة المركزية للتصالح المركزية للتصالح وحضرها ممثلون عن الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة.

و تعهّدت وزارة التجارة بسداد الأثر الاضافي للزيادة لعمال المخابز بعنوان مستحقات أصحاب المخابز ما أدى الى توقيع الاتفاق على إلغاء الاضراب الخاص بعمال المخابز. كما اتفق اتحادا الشغل والصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في جلسة الأربعاء، على احالة موضوع التفاوض على برقية الاضراب الصادرة في قطاع المصبرات الغذائية وتعليب الزيوت التي أقرت الاضراب يوم 11 أوت الى اللجنة المركزية للمفاوضات، وقد قرّر الطرف النقابي تأجيل الاضراب الى يوم 8 سبتمبر المقبل.

كما أجلت الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية شنّ إضراب كان مقررا يوم 11 أوت في قطاع تجارة الجملة ونصف الجملة والتفصيل إلى يوم 20 أوت الجاري، من أجل منح الوقت لمزيد الحوار مع شريكها الاجتماعي في شأن اصدار الملحق التعديلي للزيادة في الأجور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *