صحة

إجراءات جديدة للوافدين على تونس بداية من 15 فيفري الجاري

أصدرت وزارة الصحة بلاغاً اليوم الإثنين 14 فيفري 2022 تعلم من خلاله عن إجراءات جديدة تتعلق بالوافدين على تونس وذلك بعد تذكيرها بالإجراءات التي اتخذت سابقا وأبرزها إلغاء العمل بحظر الجولان منذ 10 فيفري السابق مع مواصلة منع التجمعات.

هذا وأفادت الوزارة انه تقرر إعفاء الوافدين على تونس الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة والذين استكملوا التلقيح من إجبارية الإستظهار بالتحاليل المخبرية ، شريطة الإدلاء بشهادة تثبت إستكمال التلقيح او جواز التلقيح.

هذا وتقرر إجبارية إستظهار الوافدين الذين لم يستكملوا التلقيح وتتجاوز أعمارهم 06 سنوات بشهادة تثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري” بي سي آر”  على الا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 48 ساعة او نتيجة سلبية لتحليل سريع على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 24 ساعة عند التسجيل للسفر.

ومن بين الإجراءات أيضا وفق بلاغ وزارة الصحة، إجراء تحليل سريع “بي سي آر” للذين تتجاوز اعمارهم 6 سنوات للتقصي من فيروس سارس كوف-2 بصفة عشوائية حال الوصول إلى البلاد التونسية وفي صورة إيجابية التحليل يتم إخضاع الوافد المعني للحجر الصحي الذاتي لمدة 5 أيام وفي صورة ظهور او تواصل الاعراض يتم تمديد الحجر الصحي الذاتي إلى سبعة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *