قصص نجاح

أول حاضنة شاملة مصممة خصيصا لريادة الأعمال النسائية “1kub” تحتفل بالدفعة الثانية من رائدات الأعمال!

نظمت 1Kub، وهي أول حاضنة شاملة مكرسة لريادة الأعمال النسائية، عرضها التجريبي الثاني يوم السبت 25 فيفري 2023 في دار نابل، حيث قدمت خمس رائدات أعمال مشاريعهن أمام لجنة تحكيم. ونجحت المؤسِّسات في شد الجمهور بأفكارهن المبتكرة في مجالات شملت التنمية المستدامة والأعمال الزراعية والتكنولوجيا الزراعية.

وفازت أميرة الدبوس، مؤسسة شركة HaloNursery الناشئة التي تقدم حلا طبيعيا لتحلية الأراضي الزراعية، بالجائزة الأولى.

بينما حصد الجائزة الثانية كل من زهور الخاي، مؤسسة شركة Epicéa_Tunisie لتسويق مجموعة متنوعة من الحساء الجاهز للاستعمال، ومنى السويسي، مؤسسة DRY ROLLS المتخصصة في إعداد مقرمشات الغلال الصحية المفيدة للأطفال والكبار.

ومن بينهن أيضا نجاح الخراز مؤسسة Echocom Green، التي تمثل منصة اتصال تقدم خدمات رقمية 100%.

فضلا عن رباب الفارسي، وهي صاحبة مشروع IFarming الذي يوفر حلولا ذكية لصغار المزارعين.

وسلط العرض التجريبي لحاضنة 1kub الضوء على نساء صامدات حققن ذواتهن من خلال ريادة الأعمال. واستفادت المؤسِّسات من خبرة ونصائح مستشاري 1kub، بالإضافة إلى برنامج الدعم المخصص لدى الحاضنة.

وقالت آمنة الجمالي، المؤسسة الشريكة بحاضنة 1kub الموجهة لريادة الأعمال النسائية: “نحن مقتنعون بإمكانيات صاحبات المشاريع، وأن نجاح شركاتهن الناشئة سيساهم بشكل كبير في الزراعة المستدامة في تونس. ونتطلع إلى رؤية هذه المشاريع المثيرة والواعدة تنمو وتتوسع على الصعيد العالمي”.

وإنتظم هذا الحدث بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ تونس، الذي يتنزل في إطار برنامج 3.0، بالإضافة إلى دعم Maison Gourmandise والشركة التونسية للبنك STB.

ومن جانبه، أعلن السيد جلال بن رمضان، المؤسس الشريك بحاضنة 1kub: “نحن ممتنون لدعم وثقة شركائنا في مهمتنا. ويسعدنا مواصلة العمل معهم لتعزيز مهمتنا ودعم ريادة الأعمال النسائية وإلهام المؤسِّسات وإنشاء شبكة من النساء اللواتي يدعمن أنفسهن وتمكينهن من إكتشاف إمكاناتهن الكاملة بفضل ريادة الأعمال.

لمعرفة المزيد حول هذه الشركات، يمكنك زيارة موقع الحاضنة الالكتروني www.1kub.net أو متابعة صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *