أخبار

أسعار النفط تنخفض بأكثر من 5 بالمائة

هبطت أسعار النفط أكثر من خمسة بالمئة في تعاملات متقلبة بفعل مخاوف بشأن الطلب بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي وحذر من ارتفاع التضخم.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 5.91 دولار، أو 5.22 بالمئة، لتسجل عند التسوية 107.25 دولار للبرميل.
كما تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 5.65 دولار، أو 5.22 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 102.56 دولار للبرميل.
وهبطت الأسعار على الرغم من تراجع في إنتاج مجموعة أوبك+ التي أنتحت 1.45 مليون برميل يوميا دون مستوياتها المستهدفة في مارس مع بدء انخفاض في إنتاج روسيا في أعقاب عقوبات فرضها الغرب بسبب غزوها لأوكرانيا.
وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي بحوالي نقطة مئوية كاملة، مشيرا إلى الغزو الروسي لأوكرانيا وقال إن التضخم هو الآن “خطر واضح وحاضر” في بلدان كثيرة.
وجاء انخفاض أسعار النفط اليوم في أعقاب صعودها أكثر من واحد في المئة أمس الاثنين عندما سجلت أعلى مستوياتها منذ 28 مارس بسبب تعطل في إمدادات النفط الليبي.
كما حذرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس من بدء “موجة مؤلمة من الإغلاقات” بعد إعلانها حالة القوة القاهرة فيما يتعلق ببعض إنتاجها وصادراتها بعد أن وسعت قوات في الشرق حصارها للمنشآت النفطية بسبب أزمة سياسية وأعلنت المؤسسة اليوم حالة القوة القاهرة في ميناء البريقة النفطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *