وفد وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائرية يطّلع على التجربة التونسية في مجالي الشغل والعلاقات المهنية والصّحة والسّلامة المهنية !

في إطار مشاركته في أشغال اللّجنة القطاعية المشتركة التونسية الجزائرية في مجال العمل والعلاقات المهنية المنعقدة بتونس من 13 إلى 15 ديسمبر 2022، أدى الوفد الجزائري رفقة السيدة حياة بن اسماعيل رئيسة الهيئة العامة للشغل والعلاقات المهنية والسيدة فريال غراب المديرة العامة لمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية، صباح اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، زيارة ميدانية إلى مقرّ قسم تفقدية الشغل ببن عروس.

وتولى السيد نزار حجاجي المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية ببن عروس بالمناسبة الترحيب بالوفد الجزائري، مشيرا إلى أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. ومن جهته تولّى السيد نور الدين تريكي رئيس القسم استعراض أهم مشمولات وتدخلات قسم تفقدية الشغل والمتعلقة أساسا بمراقبة ظروف العمل وفض النزاعات سواء منها الفردية أو الجماعية ودعم الحوار الاجتماعي، كما قدم السيد رمزي النصيري كاهية مدير بالإدارة العامة لتفقدية الشغل عرضا حول نظام رقمنة جهاز تفقد الشغل الذي سيساهم بصفة فعالة في تطوير وتحسين الخدمات.

وقد استأثرت هذه التجربة باهتمام الوفد الجزائري الذي أكد على أهمية تبادل التجارب بين البلدين في هذا المجال.

كما أدى الوفد زيارة ميدانية إلى معهد الصحة والسلامة المهنية وتم التعرف على مهامه ومشمولاته واستعراض آفاق مواصلة التعاون المشترك بين المعهد ونظيره المعهد الوطني للوقاية من الأخطار المهنية الجزائري وذلك خلال لقائهم بالسيد الحبيب النوايقي المدير العام للمعهد.