وزير الصحة يدرس برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لدعم القطاع الصحي في تونس مع القائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية !

استقبل وزير الصحة الأستاذ علي المرابط مساء الجمعة 16 ديسمبر 2022، السيدة Natasha Franceschi القائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس والوفد المرافق لها بحضور إطارات من الوزارة.

وتمحورت الجلسة حول برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لدعم القطاع الصحي في تونس وتحديد مجالات التعاون ذات الأولوية في القطاع الصحي مع التباحث حول فرص وآفاق دعم مجهودات وزارة الصحة، كما تمّ استعراض جملة من المشاريع التي تمولها الوكالة لدعم القطاع الصحي بتونس.

وبالمناسبة، أشاد الأستاذ علي المرابط بالعلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمجهودات تونس خلال فترة كوفيد-19، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأمراض السارية وغير السارية والأمراض المستجدة وتصنيع اللقاحات والأدوية، إلى جانب دعم الوزارة في مجال الإدمان والتكفل بالمدمنين.

من جهتها، أكدت المسؤولة الأمريكية على أهمية التعاون بين البلدين في المجال الصحي من خلال جملة من المشاريع التي تمولها الوكالة في إطار دعم مجهودات وزارة الصحة في مجابهة مرحلة ما بعد كوفيد-19 والتأهب لمواجهة مخاطر طوارئ أخرى، مضيفة في السياق نفسه أهمية العمل على مواصلة المشاريع المندرجة في إطار البحث العلمي.