وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشرف على حفل تدشين المكتب الوطني+Erasmus بتونس !

تحت إشراف السيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انتظم مساء يوم 20 ديسمبر 2022 حفل تدشين المكتب الوطني+Erasmus بتونس وذلك بحضور السيدة سامية الشرفي مستشارة السيدة رئيسة الحكومة والسيد ماركوس كورنارو سفير الاتّحاد الأوروبي بتونس، والسيد راجح الخميري ممثّلا عن المفوضية الأوروبية بتونس والسيد الشادلي العبدلي المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والسيدة نسرين البقلوطي منسّقة مكتب إراسموس + بتونس وسامي إطارات الوزارة وممثّلين عن وزارات أخرى.

وسيوفر المقرّ الجديد فضاءات ملائمة للتدريب والتكوين والتواصل مع شركاء البرنامج والمستفيدين منه والعموم وخاصة الطلبة والشباب والعاملين في المجال الأكاديمي والتربوي.

وفي كلمته، ثمّن السيد منصف بوكثير مستوى العلاقات القائمة بين تونس والاتّحاد الأوروبي في جميع الميادين وخاصة منها مجالات التربية والتعليم العالي من خلال برنامج +Erasmus، منوّها في ذات السياق بتطوّر نسخته الثانية التي أصبحت تشمل عدّة مجالات وقطاعات.

من جانبها، أشادت السيدة سامية الشرفي مستشارة السيدة رئيسة الحكومة بالدعم المتواصل من جانب الاتّحاد الأوروبي لفائدة تونس من خلال عدّة برامج ثنائية من ذلك برنامج إراسموس+ والذي ويوفّر فرصا هامة للطلبة والشباب بتونس خاصة وتطوير الحركية بين جميع جهات البلاد.

ويهدف برنامج +Erasmus الذي انخرطت فيه تونس منذ سنة 2014 إلى تعزيز التبادل الأكاديمي وتطوير القدرات في مجال التعليم العالي بين دول الاتحاد الأوروبي والدول خارج الاتحاد، وهو موجّه لفائدة الطلبة وأساتذة التعليم العالي والمؤسّسات الجامعية والشباب بهدف تحسين جودة التعليم العالي. وقد توسّع منذ سنة 2021 ليضم أيضا مجالات التكوين والتشغيل.