كلندستينو تتوج في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

توّجت فرقة كلندستينو للمسرح مشاركتها الدولية في مهرجان شرم الشيخ بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بالتميز في الأداء المسرحي للفنان منير العماري بمسرحية هارب من الدولة الإسلامية وهي محطة هامة تنضاف إلى رصيدها الحافل، وذلك بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، فتحية تقدير لصناع العرض وللكاتب هادي يحمد صاحب الرواية الأصلية والى تتويجات قادمة وأعمال جديدة.

 والمسرحية من إخراج وليد الدغسني وتمثيل للفنان منير العماري، ويذكر أن العرض قد تحصّل على الجائزة الذهبية في المهرجان الدولي للمونودراما وشارك في مهرجان الفجيرة للفنون، وهو مقتبس عن رواية “كنت في الرقة” للكاتب والصحفي هادي يحمد.

يعالج العمل مشكلة التطرّف الديني الذي عانت تونس من ويلاته بعد سنة 2011، كما تم تسفير العديد من الشباب إلى بؤر التوتر ليتحوّلو إلى قنابل موقوتة داخل واقع دموي ومخيف.

شارك في المهرجان العديد من الدول كمصر البلد المنظم وروسيا والولايات المتحدة والمغرب والجزائر وإيطاليا وفرنسا والمجر والسودان والسعودية والإمارات، وهو موعد سنوي تحتضنه شرم الشيخ ويسهر على إدارته الفنان مازن الغرباوي الذي تمكن وفي سنوات قليلة من ترسيخ هذا الحدث في مدينة سياحية جميلة.