فوائد ربما كنت تجهلها لفاكهة الكريمة على الصحة والجسم !

تتميز فاكهة الكاكا، والتي تعرف أيضا بفاكهة الكريمة، باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، فهي غنية بفيتامين أ ومضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلى امتلاكها سعرات حرارية قليلة.

نعرضه لكم في هذا المقال فوائد الكاكا/الكريمة لصحة الجسم من خلال التقرير التالي:

1 – تقوية مناعة الجسم

تعزز الكريمة الجهاز المناعي نظرا لاحتوائها على فيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة ويزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعتبر خط الدفاع الأساسي في الجسم ضد الأجسام الغريبة سواء البكتيرية، أو الفيروسية، أو الفطرية.

2 – تحسين عملية الهضم

تحفز حركة الأمعاء نظرا لاحتوائها على مايقرب من 20% من الاحتياج اليومي من الألياف، وتقي من الإصابة بالإمساك، ويزيد إفراز العصارة المعدية. ومن بين فوائد الكريمة كذلك وما تحتويه من ألياف أنها تقي من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وتدعم عملية الأيض وتمنع أكسدة البروتينات الدهنية.

3- خفض ضغط الدم

تحتوي الكريمة على نسبة عالية من الفلافونويد فهي لها تأثير على خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار أيضاً، وتحتويعلى مادة تسمى العفص وهي المادة التي تعطي مذاق التجعيد في الفم، والتي لها أيضا دور في خفض ضغط الدم.

كما تعود فاكهة الكريمة بالفائدة على القلب، حيث تساهم الكاكا أو الكريمة في الحفاظ على صحة القلب وتعزز صحته لاحتوائها على مضادات الأكسدة الفلافونويدات، مثل الكريستين والكايمبفيرول التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال خفض ضغط الدم، وخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

وتكون الكريمة كذلك مفيدة للنظر وصحة العين، ضحك أنها تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين أ المعروف بأهميته لأنسجة وخلايا العين، لذا فإن تناولها بانتظام يحافظ على صحة العين تحسين النظر والرؤية الصحيحة. كما يقلل الكاكي من خطر الإصابة بأمراض العين، مثل التنكس البقعي المرتبط بالعمر والذي يؤثر على شبكية العين وقد يسبب فقدان البصر.