بالفيديو.. شاومي تكشف الستار عن الروبوت البشري “CyberOne” المنافس لروبوت Tesla !

دخلت شاومي رسميا عالم الروبوتات الحساسة للمشاعر بعد أن كشفت عن أحدث اختراعاتها المتمثل في روبوت بشري كامل الحجم، وقد أطلقت عليه إسم CyberOne.

ويعد CyberOne عضو جديد ضمن عائلة Xiaomi robot Cyber، و وفقا لمسؤول تنفيذي في شاومي فإن القدرات الاستخباراتية والميكانيكية وراء هذا الروبوت الجديد كلها مطورة ذاتيا بواسطة Xiaomi Robotics Lab، بأعلى إمكانيات السوفت وير، والهارد وير وأعمال تطوير الخوارزميات.

مواصفات الروبوت البشري كامل الحجم من شاومي

وفقًا لشركة شاومي يُعد روبوت شاومي الجديد، روبوتًا إلكترونيًا بشريًا كامل الحجم، يبلغ طوله 177 سم، ويزن 52 كجم، ويتكون وجه الروبوت من لوحة OLED منحنية، ويمكنه رؤية العالم ثلاثي الأبعاد، وللسمع تم تزويده باثنين من الميكروفونات.

ويتمتع الروبوت بحركة ووقفة تتسمان بالبطء ومربكة إلى حد ما، مما يدفع إلى عقد مقارنات بينه وبين الروبوت “أطلس” من شركة “بوسطن داينامكس”.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة إنه يتحرك بسرعة 3.6 كم / ساعة وهو قادر على حمل الأشياء باليد والمشي، بالإضافة لأشياء أخرى يمكنه القيام بها.

جدير بالذكر، أن هذ الروبوت الجديد يأتي بتقنية الذكاء الاصطناعي ، وهو بشكل كبير مماثل للأطفال و يتعلمون مهارات جديدة كل يوم، على عكس البشر العاديين الذين لديهم قدرات غير محدودة تقريبا.

ويشكل CyberOne منافسة قوية واضحة لـ “أوبتيموس” روبوت تسلا الذي يفصلنا أقل من شهر واحد على رؤية النموذج الأولي منه ضمن فعاليات “يوم الذكاء الاصطناعي” بالشركة.