القائمة بالأعمال بسفارة امريكا بتونس تؤكد حرص بلادها على مواصلة دعم تونس في تجاوز الصعوبات الإقتصادية !

استقبل السيد عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 23 ديسمبر 2022، السيّدة Natasha Franceschi، القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكيّة بتونس.

وثمّن السيّد الوزير متانة وعراقة علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، مبرزا حرص تونس على مزيد تعزيزها في مختلف المجالات. كما أشاد بالتطوّر المتواصل لنسق التشاور والاتصالات وتبادل الزيارات على مختلف المستويات، مستعرضا، في هذا السياق، الزيارة الأخيرة لسيادة رئيس الجمهورية إلى واشنطن، من 13 إلى 15 ديسمبر 2022، بدعوة من نظيره الأمريكي ومشاركته في قمّة قادة الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا، ومشيدا بنتائج هذه القمة.

وأكد السيد الوزير أن هذه الزيارة مثّلت مناسبة لاستعراض مقومات المسار الإصلاحي في تونس وجملة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها بلادنا، منوها بما أبداه الجانب الأمريكي من حرص واستعداد لمواصلة دعم تونس وخاصة على المستوى الاقتصادي، لاسيما في ظلّ التحديات الاقليمية والدولية الراهنة.

كما أبرز السيد الوزير أن مشاركة سيادة الرئيس في هذه القمة تُترجم أهمية ومحورية البُعد الافريقي في السياسة الخارجية التونسية وتؤكد رؤية سيادته حول ضرورة إرساء مقاربات وحلول جديدة تكفل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

ومن جانبها، جدّدت الدبلوماسية الأمريكية حرص بلادها على مواصلة دعم تونس من أجل تجاوز الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، مؤكدة على أهمية متابعة مخرجات قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا ومبرزة دور تونس في إعطاء دفع جديد للشراكة الافريقية -الأمريكية.